نشاطات أسبوعية للمنتدى الثقافي لمؤسسة شومان، لا يجب أن تفوّتها

نشاطات أسبوعية للمنتدى الثقافي لمؤسسة شومان، لا يجب أن تفوّتها

ثورة فكر – خاص

تعد مؤسسة شومان من المؤسسات العريقة في العالم والوطن العربي خصوصا، وتعمل المؤسسة منذ إنشائها من قبل عبد الحميد شومان على دعم الثقافة والفكر والإبداع، ورغم أن مقرها الرئيسي يقع في الأردن إلى أن نشاطاتها تنتشر في كثير من الدول.

في الأردن أسست شومان منتداها الثقافي فضلا عن مكتبتها العريقة والكبيرة التي يقصدها كبار مفكري العالم، وتقيم في منتداها الثقافي العديد من النشاطات بشكل دوري ودائم وربما شبه يومي، بدئا من الأطفال وحتى الكبار، لكلا الجنسين.

ولديكم ملخصا بأهم النشاطات القادمة للمنتدى الثقافي:

  • محاضرة “الجهود الأكاديمية في دراسة تاريخ الأردن في العهد العثماني” للدكتورة هند أبو الشعر

الاثنين – 20 آذار – قاعة منتدى شومان الثقافي.

يستضيف منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي، الساعة 6:30 من مساء يوم الاثنين الموافق 20/3/2017 الدكتورة هند أبو الشعر في محاضرة بعنوان “الجهود الأكاديمية في دراسة تاريخ الأردن في العهد العثماني” يقدمها فيها للجمهور ويدير الحوار الدكتور محمد عدنان البخيت، و الدعوة عامة.

 

  • الفيلم الفرنسي “اهلاً وسهلاً” (“French Film “Welcome)

الثلاثاء – 21 آذار – إخراج فيليب لواريه، حاصل على 13 جائزة، مدة العرض 110 دقيقة، اللغة الفرنسية والترجمة إلى اللغة العربية، انتاج عام 2009

بلال عمره 17 سنة، شاب كردي من العراق، يشرع برحلة مليئة بالمغامرة عبر أوروبا، بغية الوصول إلى إنجلترا ليلتقي بحبيبته التي تعيش هناك. يصل بلال أخيرا إلى مدينة كاليه الفرنسية، لكن كيف سيتمكن من اجتياز القناة الإنجليزي الذي طوله 32 كيلومترا في حين أنه لا يعرف السباحة؟

ملاحظة: الدعوة عامة، يتبع الفيلم نقاش، ويمنع اصطحاب الأطفال.

 

حفل اشهار وتوقيع كتاب “ليست سوى لوحة” للكاتبة روان قبلاني

الأربعاء – 22 آذار – قاعة مكتبة عبد الحميد شومان.

تستضيف مكتبة مؤسسة عبد الحميد شومان العامة ضمن برنامج قراءات في المكتبة، حفل إشهار وتوقيع كتاب “ليست سوى لوحة” للكاتبة روان قبلاني يوم الأربعاء 22/3/2017 الساعة 6:30 مساءً، في قاعة مكتبة عبد الحميد شومان – الطابق الأول. تقديم الشاعر هشام عودة.

“ليست سوى لوحة” مجموعة من القصص الخيالية المستقاة من الواقع غير أنها ليست نقلاً فجاً له. لوحات متنوعة لأشخاص حولنا نراهم كل يوم: المثقف، الحرامي، المنافق، المراهق الحالم، الصحفي ،المرأة المقهورة، والمرأة اللعوب في مواقف تبرز أجمل أو أسوأ ما فيهم، والدعوة عامة.

 

  • حفل إشهار قصة الأطفال “الكل مهم” للكاتبة ضحى خصاونة

تُقيم مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين حفل إشهار قصة الأطفال “الكل مهم” للكاتبة ضحى خصاونة، وذلك يوم السبت 25/3/2017 الساعة 4:00 مساءً.

مهما كان حجمك أو شكلك أو عمرك فأنت مهم وأنا مهم والكل مهم! إن قراءة القصص في مرحلة الطفولة المبكرة تعد من أهم الأمور التي يكتسب منها الأطفال ثروتهم اللغوية وهي وسيلة مفيدة للتسلية ولقضاء بعض الوقت مع أطفالكم وتعليمهم أمور ومهارات مهمة يتسلحون بها في الدنيا، والدعوة عامة فلا تحرموا أطفالكم متعة التعلم.

 

المراجع: 1

Here is a collection of places you can buy bitcoin online right now.

شاركها

مقالات ذات صلة

اترك رد